ممرضة تغيب عن الوعي بعد تلقيها لقاح كورونا "فايزر".. ماذا حدث؟

Dec 19,2020
cxP15.jpeg

فلسطين بوسنت 24: تعرضت ممرضة أمريكية لحالة إغماء عقب تلقيها لقاح "فايزر/بايونتك"، ما أثار حالة رعب في مشفى بولاية تينيسي الأمريكية.

وتلقت الممرضة "تيفاني دوفر" اللقاح أمام كاميرات صحفيين، لتشجيع الجمهور على تلقي اللقاح، إلا أنها أصيبت بغيبوبة في أثناء حديثها عنه.

وقطعت "دوفر" حديثها، وقالت: "أنا آسفة، أشعر حقيقة بدوار، أنا آسفة"، وهمّت بمغادرة القاعة، لكنها فقدت الوعي فيما سارع الأطباء من حولها لإسعافها.

وأكد الأطباء بعد دقائق من الواقعة، أن مكونات اللقاح ليس لها علاقة بالإغماء، فيما قالت دوفر لاحقا؛إنها تعاني من حالة طبية، تُعرضها للإغماء عندما تشعر بالألم.

ويقول الأطباء إن مثل هذه الحالة تسمى الاستجابة أو النوبة المبهمية (نسبة للعصب الحائر أو المبهم)، حيث يتسبب الألم بتهييج العصب الحائر ما يؤدي لحالة من الدوران والوهن وفقدان الوعي، نتيجة الشعور بالألم (مثل وخز الإبر)، حيث تتسبب الحالة بانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ لوقت قصير.

وكالات

photo_٢٠٢٠-٠٨-٢٦_١٤-٣٢-٣٢.jpg

العقاد: معظم الإصابات التي تصل إلى المستشفى الأوروبي تحتاج لعناية مركزة

فلسطين بوست 24 - غزة: أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي د.يوسف العقاد، اليوم السبت، أن منحنى الإصابة بفايروس كورونا ارتفع كثيراً في الآونة الأخيرة من حيث العدد ونوعية الإصابات. وقال العقاد في تصريحات صح