"أونروا" تحدد المستفيدين من دورة توزيع الكوبونات القادمة

Nov 20,2020
JIrPc.jpeg

أكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أن الدورة الرابعة من توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة ستبدأ خلال الأيام القادمة وستشمل مليون و 140 ألف لاجئ فلسطيني، وفق النظام القديم "الكوبونات البيضاء والصفراء".

وقال أبو حسنة في حديث لإذاعة صوت القدس، أن عمليات التوزيع منتظمة، وتأخير العمليات السابقة والنظام الذي تم اتباعه فيها كان بسبب موجة كورونا.

وأضاف "الأنظمة الجديدة ستطبق في العام القادم، وهناك بعض التحفظات وقد يكون هناك بعض التعديلات التي سيحسم أمرها خلال الأسابيع القادمة".
 

وبين أبو حسنة أن ما حدث خلال الفترة الماضية هو ثبات التمويل وفي المقابل زيادة مستويات الفقر، فلا تستطيع أن تميز بين فقر مدقع وآخر أقل.

ونوه إلى أن عملية التوزيع ستكون متساوية، ومن يستحق سيعطى شرط ألا يكون له مصدر دخل ثابت.

وقال: "سمعنا عن إشارات إيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة في التعامل مع الأونروا، وهذا يحتاج لعدة أشهر".

وشدد على أن انطلاق تعليم المرحلة الابتدائية غير وارد، كون الوضع الوبائي في قطاع غزة خطير.

وأشار أبو حسنة إلى أن القطاع يقترب بسرعة من خطر محدق، وغزة المنهكة المحاصرة ليست لها قدرة على الاستيعاب، والقضية لا تتعلق بإمكانيات وزارات.

وكالات

photo_٢٠٢٠-٠٨-٢٥_١٣-٥٦-٣٤.jpg

اللجنة الحكومية بغزة تكشف سبب تأخير الإغلاق الشامل

قال موسى السماك نائب رئيس اللجنة الحكومية في قطاع غزة، إن التحديات كبيرة أمام منظومة العمل الحكومي بسبب الزيادة الواضحة في إصابات كورونا، مبيناً أن الوضع خطير والعدد في ازدياد ونأمل ألا نضطر للعودة لل

photo_٢٠٢٠-٠٢-٢٤_٠٠-٠١-٢٥.jpg

احتمالات اندلاع تصعيد جديد بقطاع غزة يتصدر عناوين الصحافة العبرية

تصدر أخبار احتمالات اندلاع تصعيد جديد بقطاع غزة، وزيارة وزير الخارجية الأمريكي الى مستوطنات الضفة الوجولان، وعرض معلومات جديدة عن النفق الذي تم الكشف عنه مؤخرا على حدود القطاع،   العناوين الرئيسية بوس