داخلية غزة تقرر فرض إجراءات عقابية جديدة بحق مخالفي إجراءات السلامة والوقاية

Nov 20,2020
photo_٢٠٢٠-٠٨-٢٥_١٣-٥٦-٢٧.jpg

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني، بغزة اليوم الخميس، فرض إجراءات عقابية جديدة بحق مخالفي إجراءات السلامة والوقاية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، في بث عبر الانترنت، إنه تقرر فرض إجراءات عقابية جديدة بحق مخالفي إجراءات السلامة والوقاية، وهي:

1. معاقبة أي مخالط يقوم بخرق إجراءات الحجر الصحي المنزلي، بالحبس مدة 30 يوماً.

2. معاقبة أي مصاب يقوم بخرق الحجر الصحي المنزلي، بالحبس مدة ثلاثة شهور.

3. نؤكد على التزام جميع أصحاب المحال التجارية، والمولات، ومراكز تقديم الخدمة، بإجراءات السلامة والوقاية للعاملين، وللمواطنين مرتادي تلك المنشآت، وارتداء الكمامة ومنع الازدحام، حيث سيتم معاقبة المخالفين بإغلاق المنشأة فوراً، وفرض غرامة مالية على صاحبها.

وأكد البزم أن الشرطة والأجهزة المختصة ستواصلان فرض مزيد من تشديد الإجراءات والمتابعة الميدانية، على تنفيذ الإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات، والمحال، ووسائل النقل، والبنوك، والمدارس، والمؤسسات الحكومية، وسائر مراكز تقديم الخدمة.

ودعا المتحدث باسم "الداخلية" بغزة، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى الحد من الحركة حفاظاً على سلامتهم، وكذلك عدم التوجه للمساجد في هذه المرحلة والالتزام في بيوتهم، كما نؤكد على دعوة المواطنين للتقيد التام بإجراءات السلامة والوقاية، وخاصة ارتداء الكمامة في ظل اتساع دائرة انتشار الوباء.

فلسطين بوست 24

photo_٢٠٢٠-٠٨-٢٥_١٣-٥٦-٣٤.jpg

اللجنة الحكومية بغزة تكشف سبب تأخير الإغلاق الشامل

قال موسى السماك نائب رئيس اللجنة الحكومية في قطاع غزة، إن التحديات كبيرة أمام منظومة العمل الحكومي بسبب الزيادة الواضحة في إصابات كورونا، مبيناً أن الوضع خطير والعدد في ازدياد ونأمل ألا نضطر للعودة لل

photo_٢٠٢٠-٠٢-٢٤_٠٠-٠١-٢٥.jpg

احتمالات اندلاع تصعيد جديد بقطاع غزة يتصدر عناوين الصحافة العبرية

تصدر أخبار احتمالات اندلاع تصعيد جديد بقطاع غزة، وزيارة وزير الخارجية الأمريكي الى مستوطنات الضفة الوجولان، وعرض معلومات جديدة عن النفق الذي تم الكشف عنه مؤخرا على حدود القطاع،   العناوين الرئيسية بوس