آلاف الاتصالات تنهال على الصحة في غزة.. ماذا تسبب كورونا؟

Sep 29,2020
qBLxp.jpg

فلسطين بوست 24 - غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن كوادرها تلقت آلاف الاتصالات الهاتفية منذ انتشار فيروس كورونا داخل قطاع غزة.

ووفق الصحة، فإن كوادرها الصحية العاملة في خدمة الاتصال الهاتفي 103 والتي خصصتها الوزارة لتقديم خدماتها عن بعد خلال جائحة كورونا، تلقت أكثر من 68 ألف اتصال منذ انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال مدير عام ديوان وزير الصحة بغزة، أشرف أبو مهادي، إن الاتصالات الواردة تنوعت بين الاستفادة من الاستشارات الطبية عن بعد، وطلب الاستفسارات وتقديم المقترحات والشكاوى.

وإلى جانب ذلك، فإن الصحة تلقت اتصالات بالإبلاغ عن الإصابات والمخالطين بمرضى فيروس كوفيد 19، وكذلك بهدف تسليم الأدوية الخاصة بالمرضى المزمنين.

وبسبب الضغط الهائل من الاتصالات، فإن وزارة الصحة عمدت على زيادة أعداد الموظفين في خدمة الرقم 103 إلى 32 موظفاً مقسمين على أربع مجموعات، حيث يقدمون خدمة تلقي الاتصالات الهاتفية وتحويلها للجهات المختصة على مدار 24 ساعة.

كما ضاعفت عدد الخطوط إلى 48 خطاً هاتفياً لاستقبال شكاوي المواطنين على الرقم 103 تعمل معظمها على مدار 24 ساعة.

ولفت أبو مهادي إلى، أن انشغال الخطوط الهاتفية في بعض الأوقات يعود إلى تلقي مئات الاتصالات في ذات الوقت.

ونبه إلى، أن العاملين في خدمة الرقم 103 وفور ورود الاتصالات الهاتفية اليهم يعملون على تحويل المواطنين إلى جهات الاختصاص لتلبية احتياجاتهم سواء على صعيد الاستشارة الطبية أو النفسية، أو في حال وجود أي استفسار أو شكوى مقدمة، حيث يتم العمل على حلها من قبل الجهات المختصة.

وكالات