بالصـور: الفنانة نيفين أبو سليم تواجه «كورونا» بالرسم

Sep 22,2020
photo_٢٠٢٠-٠٩-١٩_١١-٢٩-٤٠.jpg

فلسطين بوست 24 - غزة: "نفين أبو سليم".. تجلس بين ألوانها ورسوماتها، تُداعب طيف لوحات لطالما أحبتها وسهرت أجمل الليالي في إعدادها، وسط أجواء تسهم في ابتكار المزيد من الأفكار الجميلة التي تُحاكي الواقع الذي فرض نفسه على الجميع في زمن "الكورونا".. الفنانة "أبو سليم" من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، والتي تقول: "أعمل في مجال فن رسومات الكرتون ما يزيد على 10 سنوات، وخلال التزامي بالحجر لم يكن أمامي سوى استثمار تلك الفترة برسم المزيد من الرسومات الكرتونية لتوعية وحث المجتمع على الوقاية والسلامة لمنع تفشي وباء كورونا".

وتقول أبو سليم، لـ "فلسطين بوست 24": من الحجر المنزلي نرسم الواقع الذي يعيشه العالم أجمع في بداية انتشار فايروس كورونا، عند عودتي من مناسك العمرة استغليت الحجر في المنزل، فمن المهم نشر التوعية وطرق الوقاية والسلامة، في ظل انتشار عدوى "فايروس كورونا" في العالم.. والوقاية خير من العلاج، كما وقمت برسم رسومات وقائـية إرشادية تختص بالأطفال لنشر التوعية.

تــقول "أبو سليم" أنها بدأت مشوارها الفني خلال اكتسابها فرصة وجودها في غاليري "جحا تون" الذي تديره فنانة الرسوم الكاريكاتيرية أمية جحا، حيث تعلمت هناك أسس فن الكرتون.

وتابعت أبو سليم: "استطعت إنجاز عشرات الرسومات التي تدعم قضايا الصغار والكبار وفق أسس فنية صحيحة، وتميزت رسوماتي بالجودة العالية، وقد سعيت لتطوير مهاراتي وبناء ذاتي"، مؤكدة أنها تعرضت للكثير من الانتقادات لكنها كانت تأخذها من الجانب الإيجابي، لتصويب الأخطاء والارتقاء برسوماتها.

ولفتت نيفين إلى أنها كانت تحرص على التنوع في أفكارها ما بين إرشادات السلامة وكيفية ارتداء الكمامة وغسل اليدين، لا سيما أنها كانت تتابع تفاعل المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حملة "خليك في البيت"، ومن خلال رسوماتها كانت تدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية منعاً لتفشي "كورونا".

فلسطين بوست 24

ااا-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered.jpg

آخر تطورات المنخفض الجوي في فلسطين

فلسطين بوست 24 - غزة: أشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى أنه ومن خلال تحليل آخر صُور الأقمار الصناعية لظهيرة اليوم الأربعاء يتضح تأثر كل من الأجزاء الشمالية من فلسطين المحتلة (مناطق الجليل) وشمال الضفة وا