حصيلة الضحايا الفلسطينيين بانفجار بيروت

Aug 06,2020
tu2hm.jpeg

بيروت - فلسطين بوست 24: قال سفير فلسطين في لبنان، أشرف دبور، إن حصيلة الفلسطينيين حتى اللحظة في انفجار بيروت، وفاة لاجئ فلسطيني وإصابة 16 آخرين جراء الانفجار الهائل الذي وقع مساء الثلاثاء، في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، وفقًا لما ورد إليهم من المستشفيات.

وأوضح دبور أن هناك صعوبة في الحصول على الحصيلة النهائية خاصة أن هناك تغييرات تطرأ بين الحين والأخر حول الضحايا وأعدادهم.

وبيّن دبور أن أعداد الجرحى توزعت على عدة مستشفيات "ولا يمكن تسجيل حصيلة نهائية إلا عندما تنتهي جميع المستشفيات من الإحصائيات"، مشيرا إلى أنه لا يوجد تبليغ عن وجود عدد من المفقودين في صفوف الفلسطينيين بلبنان.

وأشار إلى أن الفلسطيني المتوفي جراء إصابته في انفجار بيروت هو اللاجئ محمد دغيم (44 عامًا)، ويسكن في أطراف مخيم برج البراجنة في لبنان.

ونوه السفير دبور إلى أن الرئيس محمود عباس أوعز منذ اللحظة الأولى لوقوع الانفجار بالتعامل والمساعدة والوقوف مع لبنان في المصاب، مبينًا أن رجال الاسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني قاموا بالمساعدة في نقل الاصابات واجلاء بعض المفقودين، وكذلك الشباب الفلسطيني تبرعوا بالدم وقامت مستشفيات خاصة بالهلال الأحمر الفلسطيني باستقبال عدد من الجرحى وتقديم العلاج لهم. 

يذكر أن فرق الإنقاذ تواصل انتشال جثامين الضحايا والبحث عن المفقودين وسط أنقاض المباني المدمرة جراء انفجار المرفأ الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 137 شخصا، وأصاب نحو 5000 شخص آخرين حتى اللحظة.

وكالات