أخصائي يُوضح سببان للإنتحار!

Jul 05,2020
xoQGr.jpeg

غزة - فلسطين بوست 24: قال الإخصائي النفسي، درداح الشاعر، إنه يوجد سببان لجعل المواطن يقدم على قتل نفسه "الانتحار"، الأول والأهم تدني الجانب الديني لديه، وضعف ثقته في الله بتغيير الأحوال انطلاقًا من قوله تعالى "إن مع العسر يسرا".

وأوضح الشاعر أن الجانب الاخر يتعلق بالأمور النفسية التي تعصف بالمواطن الذي يرتكب ذلك الجرم بحق نفسه، لافتًا إلى أن الظروف الحالية التي يعيشها أبناء شعبنا في قطاع غزة من ضيق الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية تساهم في تعزيز ذلك لدى الفرد.

وبين أن الفرد يلجأ إلى الانتحار من أجل الخلاص من كل ما يعانيه من توتر وتأزم نفسي كبير، منوهًا إلى أنه لا يمكن الحديث عن أسباب بعينها للانتحار لان كل حالة لها ظروفها ودوافعها الخاصة بها.

وأشار الشاعر إلى أن الحصار الإسرائيلي المفروض منذ ما يزيد عن 14 عاماً على قطاع غزة واستمرار الانقسام الداخلي، أدى إلى إفراز ظواهر غريبة كالفقر والبطالة، والتسول.

وذكر الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة، أيمن البطنيجي، أنه تم العثور على جثة المواطن سليمان عارف العجوري (23 عاماً) من سكان أبراج الشيخ زايد، في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، لافتًا إلى أن الشاب انتحر عبر طلق ناري في الرأس، ووُجد ملقى قرب درج منزله، ويوجد سلاح (كلاشن) قرب الجثة.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن المواطنة (س- ع)، (30 عاماً) سكان المقبرة الشرقية، انتحرت أمس الجمعة عبر شنق نفسها بحبل في الصالون، مما أدى إلى وفاتها. 

فلسطين بوست 24

taw.png

نتائج الثانوية العامة 2020

افرح وفرحنا معاك.. وكُن أول المطلعين على نتيجتك في الثانوية العامة، "فلسطين بوست 24" تــتمنى للجميع التوفيق والنجاح أنقر هنا للإطلاع على النتائج

sShtS.jpeg

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إبراهيم أبو يعقوب

سلفيت - فلسطين بوست 24: شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة سلفيت، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (34 عاما) إلى مثواه الأخير. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد يا

W0vtJ.jpg

"عند الله تلتقي الخصوم".. كتبها الشاب العجوري ورحل

أفادت مصادر محلية بأن الشاب سليمان العجوري أقدم على الانتحار بعدما أطلق النار على نفسه شمال قطاع غزة فجر اليوم السبت. وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة عثرت على جثة الشاب سليمان