مرصد فلسطين الفلكي: الأحد المُقبل أول ايام عيد الفطر

May 20,2020
cKkmz.jpeg

دولي - فلسطين بوست 24: ستتحرى معظم الدول العربية والاسلامية هلال شهر شوّال مساء يوم الجمعة المقبل 22/5/2020 (29 رمضان) وتشير الحسابات الفلكية أن ولادة الهلال ستكون عند الساعة 8:39 بتوقيت القدس من مساء ذات اليوم.

 وعليه تستحيل رؤية الهلال من جميع دول العالم العربي والإسلامي بسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس (الأمرُ الذي يعني أنه لن يكونَ هناك هلال أصلاً لرؤيته)

وفي مساء اليوم الموالي أي السبت 23/5/2020 ستكون رؤية الهلال متاحة من معظم مناطق العالم الاسلامي سواء بالتلسكوب أو بالعين المجردة.

وبناء على ما سبق فإن السبت 23/5/2020 هو المتمم لشهر رمضان ثلاثين يوماً والأحد 24/5/2020 أول أيام عيد الفطر السعيد في جميع الدول العربية ومعظم دول العالم الاسلامي بإذن الله.

وأما بالنسبة للدول التي بدأتْ شهرَ رمضان يومَ السبت 25 / 4 / 2020م كالمغرب وسلطنة عُمان، فإنّ يومَ التاسع والعشرين منه سيوافق يومَ السبت 23 / 5 / 2020م، وفي مساءِ هذا اليوم سيُمكنُ رؤيةُ الهلال إمّا بالعينِ المجردة أو باستخدام التلسكوبات.

فلسطين بوست 24

taw.png

نتائج الثانوية العامة 2020

افرح وفرحنا معاك.. وكُن أول المطلعين على نتيجتك في الثانوية العامة، "فلسطين بوست 24" تــتمنى للجميع التوفيق والنجاح أنقر هنا للإطلاع على النتائج

sShtS.jpeg

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إبراهيم أبو يعقوب

سلفيت - فلسطين بوست 24: شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة سلفيت، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (34 عاما) إلى مثواه الأخير. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد يا

W0vtJ.jpg

"عند الله تلتقي الخصوم".. كتبها الشاب العجوري ورحل

أفادت مصادر محلية بأن الشاب سليمان العجوري أقدم على الانتحار بعدما أطلق النار على نفسه شمال قطاع غزة فجر اليوم السبت. وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة عثرت على جثة الشاب سليمان