مفتي القدس يكشف موعد تحري هلال عيد الفطر

May 18,2020
cKkmz.jpeg

القدس - فلسطين بوست 24: قال محمد حسين، مفتي القدس، اليوم الاثنين: إنه سيتم تحري هلال شوال عيد الفطر المبارك، مساء يوم الجمعة، التاسع والعشرين من شهر رمضان، حيث من المقرر أن يكون كتحري هلال شهر رمضان، وبنفس الإجراءات السابقة؛ لمنع تفشي وباء (كورونا).

وبين حسين خلال تصريحات إذاعية، أن التحري سيكون مقتصراً فقط على أصحاب الاختصاص، ومن جمعية الفلكيين، حتى لا يكون هناك تجمعات أو مخالطة.

وأشار مفتي القدس إلى أنه لا جديد بشأن الصلاة في المسجد الأقصى، حيث إنه تم تمديد منع صلاة الجمعة والجماعة، وبما فيها صلاة العيد والاقتصار فقط على الموظفين الإداريين.

وبشأن صلاة العيد، أوضح أن الصلاة سنة مؤكدة، بإمكان المواطنين أدائها في المنازل، معتبراً أن قرار الصلاة في الساحات العامة، وخاصة في المحافظات الخالية من (كورونا) متروك لأصحاب الاختصاص والمحافظة على كافة تعليمات السلامة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، قد قررت فتح المساجد تدريجيًا لأداء صلاة الجمعة فقط ابتداءً من جمعة 29 رمضان 1441هـ، الموافق 22 أيار/ مايو 2020م، وإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وفقًا لجملة من الإجراءات والضوابط الوقائية.

فلسطين بوست 24

taw.png

نتائج الثانوية العامة 2020

افرح وفرحنا معاك.. وكُن أول المطلعين على نتيجتك في الثانوية العامة، "فلسطين بوست 24" تــتمنى للجميع التوفيق والنجاح أنقر هنا للإطلاع على النتائج

sShtS.jpeg

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إبراهيم أبو يعقوب

سلفيت - فلسطين بوست 24: شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة سلفيت، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (34 عاما) إلى مثواه الأخير. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد يا

W0vtJ.jpg

"عند الله تلتقي الخصوم".. كتبها الشاب العجوري ورحل

أفادت مصادر محلية بأن الشاب سليمان العجوري أقدم على الانتحار بعدما أطلق النار على نفسه شمال قطاع غزة فجر اليوم السبت. وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة عثرت على جثة الشاب سليمان