مفتي القدس يكشف موعد تحري هلال عيد الفطر

May 18,2020
cKkmz.jpeg

القدس - فلسطين بوست 24: قال محمد حسين، مفتي القدس، اليوم الاثنين: إنه سيتم تحري هلال شوال عيد الفطر المبارك، مساء يوم الجمعة، التاسع والعشرين من شهر رمضان، حيث من المقرر أن يكون كتحري هلال شهر رمضان، وبنفس الإجراءات السابقة؛ لمنع تفشي وباء (كورونا).

وبين حسين خلال تصريحات إذاعية، أن التحري سيكون مقتصراً فقط على أصحاب الاختصاص، ومن جمعية الفلكيين، حتى لا يكون هناك تجمعات أو مخالطة.

وأشار مفتي القدس إلى أنه لا جديد بشأن الصلاة في المسجد الأقصى، حيث إنه تم تمديد منع صلاة الجمعة والجماعة، وبما فيها صلاة العيد والاقتصار فقط على الموظفين الإداريين.

وبشأن صلاة العيد، أوضح أن الصلاة سنة مؤكدة، بإمكان المواطنين أدائها في المنازل، معتبراً أن قرار الصلاة في الساحات العامة، وخاصة في المحافظات الخالية من (كورونا) متروك لأصحاب الاختصاص والمحافظة على كافة تعليمات السلامة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، قد قررت فتح المساجد تدريجيًا لأداء صلاة الجمعة فقط ابتداءً من جمعة 29 رمضان 1441هـ، الموافق 22 أيار/ مايو 2020م، وإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، وفقًا لجملة من الإجراءات والضوابط الوقائية.

فلسطين بوست 24

cKkmz.jpeg

مفتي القدس يكشف موعد تحري هلال عيد الفطر

القدس - فلسطين بوست 24: قال محمد حسين، مفتي القدس، اليوم الاثنين: إنه سيتم تحري هلال شوال عيد الفطر المبارك، مساء يوم الجمعة، التاسع والعشرين من شهر رمضان، حيث من المقرر أن يكون كتحري هلال شهر رمضان،

photo_٢٠٢٠-٠٣-٣١_١١-٥٥-٣٢.jpg

إعلان مهم من المالية لموظفي غزة الحكوميين

غـزة - فلسطين بوست 24: أعلنت وزارة المالية بغزة و بالتعاون مع هيئة الزكاة الفلسطينية عن تمديد دفع زكاة الفطر للموظفين الراغبين في دفعها خصماً من مستحقاتهم المالية. ولفتت الوزارة أن التمديد سيكون لي

Yd2Af.jpeg

تفاصيل موجة الحر الشديدة التي تضرب فلسطين غداً

غـزة - فلسطين بوست 24: توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تقفز الحرارة بشكل لافت إعتباراً من اليوم ليصبح الجو شديد الحرارة في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية العالية. وفي مطلع الأسبوع القادم توالي الحر