"ترامب": سأتخذ قراري بفتح الإقتصاد نهاية الأسبوع

Apr 14,2020
ااا.jpg

دولــــي - فلسطين بوست 24: أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تحرز تقدما في مواجهة فيروس كورونا على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات، مشيرا إلى أنه فرض قيودا على منع السفر قبل تسجيل أي وفاة بالجائحة.

وقال في مؤتمر صحافي لخلية الأزمة حول مستجدات كورونا، إنه سيتخذ قراره بشأن فتح الاقتصاد نهاية الأسبوع، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها أميركا قللت من حجم الإصابات.

كما تابع "نبحث إعادة فتح الاقتصاد، وللرئيس الصلاحية والسلطة لاتخاذ القرارات النهائية، والولايات لا تستطيع فعل أي شيء دون موافقتي".

وأضاف "أفضل التوافق مع حكام الولايات بشأن فتح الاقتصاد لكن لو اضطررت سأفرض قراري"، و"أشكر الملك سلمان وولي عهده"

 
 

كما أكد أن بلاده اتخذت الإجراءات في الوقت الصحيح، وقال "عدد الوفيات لدينا منخفض مقارنة مع دول أخرى وبعدد السكان".

كما تطرق إلى اتفاق أوبك بلس، وقال "أشكر الملك سلمان وولي عهده والرئيس الروسي على التوصل لاتفاق تخفيض إنتاج النفط".

وقال إن "تخفيض إنتاج النفط سيصل إلى 20 مليون برميل يومياً في نهاية الأمر"، مشيرا إلى أنه ناقش مع السعودية وروسيا موضوع النفط.

إلى ذلك أوضح الرئيس الأميركي أن بلاده ستساعد الدول التي تحتاج إلى أجهزة تنفس، مشيرا إلى أن جميع الولايات حصلت على الأجهزة التي طلبتها.

 

وكالات

Y4p86.jpeg

"ملحم": 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا في فلسطين

رام الله - فلسطين بوست 24 : أفاد المتحدث الرسمي بإسم الحكومة إبراهيم ملحم عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة في محافظة بيت لحم من الطواقم العاملة في مستشفى المطلع بالقدس المحتلة، اثنتان منها في مخيم الدهيشة ج

90057939_306233800354744_6326138788628135936_n.jpg

الصحة بغزة تحذر من خطورة الوضع الصحي.. وتطالب بالبقاء في البيوت وإرتداء "الكمامة"عند الخروج

غــزة - فلسطين بوست 24: أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة، أن    وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة ضمن جمل

b728662f66f56a3add4c95243eb85b46.jpg

المفتي: المساجد ستبقى مغلقة خلال فترة الطوارئ التي تشمل بداية رمضان

القدس المحتلة - فلسطين بوست 24 : أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن جميع المساجد ستبقى مغلقة خلال فترة الطوارئ التي تشمل بداية شهر رمضان، وانه التزاما بالإجراءات المتبعة ستبقى صلوات