نازحون سوريون يحرقون ملابسهم للتدفئة

Feb 15,2020
البرد في إدلب

تتفاقم معاناة النازحين السوريين قرب الحدود التركية في ظل ظروف مناخية قاسية، وشح المساعدات الإنسانية، فضلا عن التهديد الذي بات يشكله اقتراب قوات النظام السوري من مخيماتهم.

ومنذ أيام تتساقط الثلوج على مناطق بمحافظة إدلب فر إليها مئات آلاف النازحين بسبب تقدم قوات النظام، وفي وقت سابق تم تسجيل عدة وفيات بمخيمات النازحين عند الحدود التركية جراء البرد والحرائق الناجمة عن إشعال النار للتدفئة.

وتسببت الثلوج في انخفاض درجات الحرارة إلى سبع أو ثماني درجات تحت الصفر، ليصبح الوضع أكثر قساوة في ظل انعدام وسائل التدفئة، بما فيها الحطب.

وبسبب الثلوج، انقطعت الطرق، ولم تصمد الخيام البدائية أمام قوة الرياح.

وتنقل وكالة الأناضول -عن نازحين بمخيم الكرامة غير بعيد عن بلدة أطمة- أنهم يضطرون لحرق ملابسهم من أجل مقاومة البرد، خاصة أن درجات الحرارة هبطت إلى سبع درجات تحت الصفر.

وتؤكد نازحة من بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي أن سكان المخيم بالفعل يحرقون ملابسهم في ظل غياب وسائل التدفئة، حيث تعد الأنفاس الوسيلة الوحيدة للشعور بالدفء، ولأن نفس الخيمة التي تسكنها تضم عائلتين.

وإلى جانب البرد وشح المساعدات، بات النازحون عند الحدود التركية يواجهون خطر نيران قوات النظام السوري.

وقالت منظمة "منسقو استجابة سوريا" إن أعداد النازحين من ريفي إدلب وحلب في تزايد مع استمرار قوات النظام وحليفه الروسي في حملتهما العسكرية التي انطلقت مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، فقد قاربت أعداد النازحين -حسب المنظمة- حوالي تسعمئة ألف مدني.

المصدر وكالات

فلسطين بوست 24

Y4p86.jpeg

"ملحم": تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله - فلسطين بوست 24  : أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، مساء اليوم الخميس، ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في فل

89828365_888527944909081_3869162314129211392_n.jpg

"ملحم": 5 إصابات جديدة بـ "كورونا" وهذه تفاصيلها

رام الله - فلسطين بوست 24 : أظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت لـ"35" عينة أخضعت للفحص في المختبر المركزي لوزارة الصحة في مدينة رام الله صباح اليوم الخميس، تسجيل "5" إصابات جديدة في قريتي سنجل، ودير جرير

ااا-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered.jpg

قطر تُمول تشغيل "100" كادر طبي بغزة لمواجهة "كورونا"

دولي - فلسطين بوست 24 : أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يوم الخميس، عن تمويل تشغيل 100 كادر طبي من الأطباء والممرضين في قطاع غزة على بند التشغيل المؤقت ولمدة ستة أشهر. وقال رئيس اللجنة السفير