أردوغان يهدي الرئيس الباكستاني كتابا عن نضال الشعب الفلسطيني

Feb 15,2020
اا-Recovered.jpg

 

أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كتاب "احتلال القرن: فلسطين في ظل الخطط الأحادية" إلى نظيره الباكستاني عارف علوي، ورئيس الوزراء عمران خان خلال زيارته إلى إسلام أباد.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، التي أعدت الكتاب باللغات التركية والإنجليزية والعربية؛ بهدف زيادة الوعي بالمسألة الفلسطينية.

ويتناول الكتاب نضال الشعب الفلسطيني، ومراحل الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته للقانون الدولي، ودعم تركيا للنضال الفلسطيني، وتفاصيل خطة الاحتلال والضم التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحت مسمى "صفقة القرن".

كما يحتوي الكتاب على تصريحات زعماء الدول، وبيانات المنظمات الدولية حول الخطة المذكورة، وموقف تركيا منها.

في مقدمة الكتاب، يوضح رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخرالدين ألطون الموقف التركي التاريخي المعارض حيال ضم أراض فلسطينية إلى إسرائيل وفق "صفقة القرن" المزعومة، مستشهدا بتصريح الرئيس أردوغان القائل: "الخطة المعلنة لن تخدم الحل والسلام؛ فهي تتجاهل حقوق الفلسطينيين، وتضفي الشرعية على الاحتلال الإسرائيلي. القدس مقدسة بالنسبة للمسلمين، ولا يمكن قبول خطة إعطائها لإسرائيل".

فلسطين بوست 24

thumb (4).jpg

"نقابة الموظفين" بغزة تعلن إستقالتها.. ما السبب..؟!

غــزة - فلسطين بوست 24 : أعلن نقيب الموظفين في القطاع العام يعقوب الغندور، عن تقديم مجلس نقابة الموظفين استقالته بشكل نهائي. وأكد الغندور في تصريح صحفي أن استقالة مجلس نقابة الموظفين جاءت بسبب عدم

thumb (3).jpg

شاب يقتل شقيقه في خانيونس

خــانيونـس - فلسطين بوست 24 : أقدم شاب ظهر اليوم الأربعاء، على قتل شقيقه إثر شجار وقع بينهما في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. قالت مصادر طبية ، إن الشاب (م.س) في الثلاثينات من عمره، نقل جثة هامدة من