"مقال" استراتيجية ترامب الادارية تكافح كورونا بحقائق بديلة.. خبراء الصحة يدقون ناقوس الخطر من كورونا

Feb 13,2020
الرئيس الامريكي دونلد اترامب

نشر الكاتب دانا ميلبانك مقال له بصحيفة واشنطن بوست يتحدث عن إستراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإدارية بأنها في مسار تصادم مع عدو جديد. فبينما يدق خبراء الصحة ناقوس الخطر من فيروس كورونا الجديد يكافحه ترامب بحقائق بديلة. وتساءل هل يمكن للحقائق البديلة أن توقف وباء كهذا؟

وأشار الكاتب إلى اجتماع بعض خبراء الصحة البارزين في الولايات المتحدة أمام لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ أمس مع بعض التحذيرات المثيرة للقلق بأن فيروس كورونا الجديد والخطير ربما يكون موجودا بالفعل في الولايات المتحدة بأعداد أكبر مما نعرف، وأنه قد يظهر في مجموعات في الأسابيع المقبلة.

لكن ترامب، كما يقول ميلبانك، لم يهتم أبدا بآراء الخبراء كما قال في أحد تجمعاته السياسية وسط مؤيديه "يبدو أنه بحلول أبريل/نيسان المقبل، عندما يميل الطقس إلى الدفء، سيزول الفيروس".

وبدلا من ذلك اقترح هذا الأسبوع خفض التمويل الأميركي لمنظمة الصحة العالمية إلى النصف، واقترح أيضا خفضا بنحو 16% لمراكز السيطرة على الأمراض وخفضا بنحو 8% للمعاهد الوطنية للصحة، حتى أن مدير ميزانيته يقول إن الفيروس لا يؤخذ في الاعتبار في التوقعات الاقتصادية.

وعلق الكاتب ساخرا بأن ترامب ربما يصادق أيضا على خطة كوريا الشمالية لمحاربة الفيروس "بجذور نبات الأرقطيون".

فلسطين بوست 24

89828365_888527944909081_3869162314129211392_n.jpg

"الصحة" تُعلن تعافي 3 مصابين بفيروس كورونا في غزة

غـــزة - فلسطين بوست 24 : أعلن وكيل وزارة الصحة بغــزة "يوسف أبو الريش" عن تعافي 3 حالات من بين المصابين البالغ عددهم 12 بفيروس كورونا في قطـاع غــزة. وقال أبو الريش في بيان عبر مواقع التــواصل الإ

Y4p86.jpeg

"ملحم": تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله - فلسطين بوست 24  : أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، مساء اليوم الخميس، ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في فل