"بدران" رابين وأولمرت كما نتنياهو، ومعهم ضباط جيشهم وجنوده، هم مجموعات من القتلة والارهابيين

Feb 12,2020
حسام بدران

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران عبر "تويتر" إن "رابين وأولمرت كما نتنياهو، ومعهم ضباط جيشهم وجنوده، هم مجموعات من القتلة والارهابيين".

وأضاف بدران أن "أفعالهم أبعد ما تكون عن سلوك الدول الطبيعية، بل هم اقرب إلى رجال العصابات رغم محاولاتهم المستمرة لتحسين صورتهم امام العالم"، مشددا على أن "إجرام هؤلاء واضح ومتواصل وعن سبق إصرار".

وتابع القيادي في حماس: يشهد على ذلك آلاف كثيرة من الشهداء والجرحى والأسرى وأصحاب البيوت المهدمة والأراضي المصادرة، مستطردا : "هؤلاء محتلون ونحن نقاتلهم فقط لانهم محتلون وليس لأي سبب آخر".

وختم بدران : "هذه القيادات مكانها الطبيعي أمام المحاكم الدولية بتهم الإرهاب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أما نحن فواجبنا دوما مقاومة المحتل".

تأتي تصريحات بدران، عقب مؤتمر صحفي مشترك جرى مساء أمس الثلاثاء في نيويورك، للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت؛ وذلك عقب كلمة الرئيس أمام مجلس الأمن الدولي.

وأكد الرئيس عباس خلال المؤتمر أن تحقيق السلام لا يمكن أن يتم بالضم أو الإخضاع أو بفرض رأي أحد الطرفين على الآخر، مجددا رفضه لخطة ترامب وأنها لن تكون أساسا لأي مفاوضات مستقبلية.

من جانبه، قال أولمرت إن الرئيس محمود عباس فعل كل ما هو ممكن للتعبير عن التزامه بالسلام، والعمل على إيجاد بيئة مناسبة لتحقيقه بين البلدين.

وأكد أن الطريقة التي تعالج بها الولايات المتحدة عملية السلام ليست الطريقة الصحيحة، مضيفا أن الرئيس عباس هو رجل سلام.

فلسطين بوست 24

الخطوط الجوية الليبية

الأمم المتحدة: قوات حفتر تمنع هبوط طائراتنا في ليبيا.. والسراج يدعو لموقف حازم ضد "المعتدين"

اعتبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج أن وقف التدخلات الخارجية السلبية والتزام مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمخرجات مؤتمر برلين في حاجة لموقف دولي حازم، في حين تأسفت الأمم المتحدة لمنع قوات حفتر طائراتها من الهبوط في ليبيا.