"عبد الله صيام نائب محافظ القدس" إسرائيل تسعى لإقامة مدينة ملاهي على أراضي بادية القدس

Feb 09,2020
اا.jpg

قال نائب محافظ القدس عبد الله صيام، اليوم الأحد، إن الهدف من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في بادية القدس المتمثلة بإقامة مصانع ومشاريع استيطانية هو الاستيلاء على هذه الأراضي وعزل القدس عن باقي محافظات الوطن وتقطيع أوصالها عبر مخططات وإجراءات عملية على الأرض.

وأشار صيام في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إلى وجود توجه احتلالي لإقامة مدينة ملاهي على هذه الأراضي في بادية القدس هي الأكبر في المنطقة بهدف تجسيد وجود الاحتلال في المنطقة واستمرار الاحتلال معتبرا ذلك إجراء خطيرا على حساب الأرض الفلسطينية والمواطن البدوي والتطور الطبيعي لهذه المناطق .

وأوضح نائب محافظ القدس أن نهج التحرك الشعبي الذي يقوده الرئيس محمودعباس هو السبيل الأمثل في مواجهة مخططات الاحتلال هذه كما يجري من حراك شعبي متواصل في رفضا ل صفقة القرن مبينا أيضا أن البقاء في الأرض وتمكين المواطنين هو الرد الأمثل على مخططات الاحتلال .

وطالب صيام بموقف عربي وإسلامي ودولي يرتقي لمستوى الحاجة مشددا على ضرورة تنفيذ كل القرارات الأممية وقرارات مجلس الأمن وحمايتها وبينها القرار حول الاستيطان 2334 .

فلسطين بوست 24

صورة التهدئة في غزة

إذاعة إسرائيلية : الوساطة المصرية والأممية أن الساعات المقبلة هي بمثابة إختبار نوايا بين الطرفين وعليه سيحدد مستقبل التهدئة

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر مطلع في قطاع غزة قوله ان الساعات المقبلة هي بمثابة اختبار نوايا بين الطرفين وبناء عليها سيتحدد مستقبل التهدئة.

البرد في إدلب

نازحون سوريون يحرقون ملابسهم للتدفئة

تتفاقم معاناة النازحين السوريين قرب الحدود التركية في ظل ظروف مناخية قاسية، وشح المساعدات الإنسانية، فضلا عن التهديد الذي بات يشكله اقتراب قوات النظام السوري من مخيماتهم.

النازحين الى إدلب

صحيفة الغارديان: إن أهل إدلب لم يبق لهم مكان يفرون إليه.. هل من أحد يبدي اهتماما؟

مئات الآلاف من المدنيين يفرون من تجدد هجوم النظام السوري على إدلب في ظروف يائسة. فهل يبدي أحد اهتماما، هكذا استهلت غارديان افتتاحيتها اليوم قائلة إن أهل إدلب لم يبق أمامهم مكان يفرون إليه.