الاجهزة الامنية السورية تعتقل 56 طفلًا فلسطينيًا

Jan 05,2020
نظام بشار يعتقل الفلسطينين في سوريا

اعتقلت الأجهزة الأمنية السورية 56 طفلاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق، على خلفية تمزيق وتشويه طلاب مدرسة الجرمق لصورة رئيس النظام خلال الدوام الرسمي.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية الأحد إن عناصر فرع الدوريات اقتحموا مدرسة الجرمق واعتقلوا منها 20 طالباً، كما داهم منازل المدنيين واعتقل 36 طالباً فلسطينياً أيضاً تتراوح اعمارهم بين 10 و16عاماً.

وشهدت المنطقة تحركاً من قبل الأهالي ووجهاء مخيم اليرموك للتدخل وإدخال وساطات لمعرفة أسباب الاعتقال والعمل على إطلاق سراح أبنائهم.

وأشارت إلى أن فرع الدوريات الأمني ردّ على تلك الوساطات بأن الأطفال كانوا ينتمون لتنظيم الدولة "داعش" وما يسمى "أشبال الخلافة" التابع للتنظيم.

وقال عدد من الأهالي نقلاً عن طالب أطلق سراحه لاحقاً، إن التحقيق معهم والأسئلة تمحورت حول داعش والمنتسبين لصفوفه، وذلك ضمن محاولات من المحققين لتوريط الطلاب وأهاليهم بالتهم المنسوبة.

وأوضحت المجموعة أن حالة قلق وخوف كبيرين تعيشها العائلات الفلسطينية جنوب دمشق، جراء اعتقال أبنائهم وتوريطهم في تهم لا أساس لها في الواقع، وإنما للانتقام بعد تمزيق صورة رئيس النظام، وإلى الآن لايزال مصير الاطفال مجهولاً في معتقل فرع الدوريات بدمشق.

ويعيش في بلدات جنوب دمشق أكثر من 5 آلاف لاجئ فلسطيني أوضاعاً إنسانية وأمنية صعبة في ظل ارتفاع إيجار المنازل وضعف الموارد المالية، وحملات الاعتقال التي تشنها قوات الأمني بين الحين والآخر.

 

فلسطين بوست 24

taw.png

نتائج الثانوية العامة 2020

افرح وفرحنا معاك.. وكُن أول المطلعين على نتيجتك في الثانوية العامة، "فلسطين بوست 24" تــتمنى للجميع التوفيق والنجاح أنقر هنا للإطلاع على النتائج

sShtS.jpeg

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إبراهيم أبو يعقوب

سلفيت - فلسطين بوست 24: شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة سلفيت، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (34 عاما) إلى مثواه الأخير. وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد يا

W0vtJ.jpg

"عند الله تلتقي الخصوم".. كتبها الشاب العجوري ورحل

أفادت مصادر محلية بأن الشاب سليمان العجوري أقدم على الانتحار بعدما أطلق النار على نفسه شمال قطاع غزة فجر اليوم السبت. وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة عثرت على جثة الشاب سليمان